Skip to content
انتبه لهذه الفترات الثلاث الحرجة لمنع الجنف عند الأطفال!

انتبه لهذه الفترات الثلاث الحرجة لمنع الجنف عند الأطفال!

        عظام جسم الطفل ليست مكتملة النمو وتكون طرية عندما يكون هو أو هي 3 شهور. هذه هي الفترة الحرجة الأولى في تطور العمود الفقري للرضيع. يمكن لبعض أوضاع الإمساك غير الصحيحة ، مثل السماح للطفل بالوقوف أو الجلوس أو التمسك بشكل عمودي ، أن تؤذي العمود الفقري للطفل. في هذه المرحلة ، يجب حمل الطفل مستلقياً فقط ؛ إذا كان لا بد من حمله ، فافعل ذلك أفقيًا واستخدم ذراعيك بعناية لحماية رقبة الطفل وظهره وخصره.

 

        

        في 6 شهور، تم بالفعل تطوير العمود الفقري للطفل بشكل جيد ، مما يؤذن بالمرحلة الثانية الحرجة من نمو العمود الفقري. على الرغم من أن الطفل يمكنه الجلوس بشكل مستقل بالفعل ، إلا أنه يجب التحكم في الوقت ، ويجب على الوالدين احترام إيقاع الطفل من خلال عدم إجبار الطفل على تصحيح وضعية الجلوس أو السماح للطفل بالجلوس لفترة طويلة ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالقعس الصدري ، وفي الحالات الشديدة ، أحدب ، والذي سيقلل بشكل كبير من صورة الطفل بمجرد تكوينه.

        في حوالي سنة واحدة، يدخل الأطفال مرحلة التعلم للمشي ، وهي الفترة الحرجة الثالثة لتطور العمود الفقري عند الأطفال. هذا لا يعني أن العمود الفقري مكتمل التكوين. بحلول سن السادسة أو السابعة ، يجب أن يكون العمود الفقري قد اكتمل تشكيله. في هذا العمر ، لا تجبر طفلك على تعلم المشي ، ولا تستخدم مشاية الأطفال ، والتي يمكن أن تسبب تشوهات في الساق مثل الساقين على شكل حرف X ، والساقين على شكل O ، وما إلى ذلك.

        في الحياة اليومية ، هناك سلوكيات غير محسوسة يمكن أن تؤدي إلى الجنف عند الرضع. يرجى الابتعاد عما يلي.


        1. قم دائمًا بتغيير حفاضات الأطفال / السراويل في الموضع المناسب.

        سروال اطفال:

        افتح البنطال الصغير بكلتا يديك لتغطية عجول الطفل ، ثم اسحبه لأعلى ، على طول جذر الفخذين ، لتصويب جانبي حافة التقسيم المانعة للتسرب.

        حفاضات اطفال:

        ① ضعي طفلك على جانبه وافركي الحفاض بحيث تكون الطبقة الماصة متجهة لأعلى.
        ② أمسك بخصر الطفل وأدره ببطء حتى يستلقي بشكل مسطح.
        ③ اسحب الجزء الأمامي من الحفاض فوق بطن الطفل ، وألصق الشريط السحري بالسطح العلوي للحفاض ، ثم اضبط الحفاضة لتناسب جسم الطفل.



        2. تيلا ينبغي أن يكون اختيار الوسادة المناسب مرتفعًا جدًا.

        3. حدد نعومة المرتبة المناسبة ؛ لا يزال العمود الفقري للطفل في طور النمو ، لذا يلزم توفير مرتبة دعم أفضل.

        4. إن استخدام كرسي جلوس الأطفال لمساعدة الأطفال على تعلم الجلوس مهم أيضًا لصحة العمود الفقري.

Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping