Skip to content
هل صحيح أن الأطفال الذين يتغذون بالتركيبة الغذائية هم أكثر عرضة للإمساك؟

هل صحيح أن الأطفال الذين يتغذون بالتركيبة الغذائية هم أكثر عرضة للإمساك؟

        التركيب الجزيئي للبروتين في مسحوق الحليب أكبر من حليب الثدي ، مما يؤدي إلى تكوين جلطات الحليب التي لا يتم امتصاصها جيدًا ، ويصعب امتصاص التركيبة الغنية بالكالسيوم تمامًا بسبب الكالسيوم ، ويتكون صابون الكالسيوم بسهولة ، كما أن الإنزيمات الهضمية الطبيعية والسكريات ليست جيدة مثل حليب الأم ، وهي جميع الأسباب التي تجعل الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً أكثر عرضة للإصابة بالإمساك من لبن الأم.

        عند اختيار الصيغة ، يمكنك اختيار تركيبة غنية بالبروبيوتيك ، وأوليجوفركتوز ، وقليل اللاكتوز والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تمنع الإمساك.

 

        كما تتنوع أسباب الإمساك عند الأطفال ، فكيف نمنعها ونحسنها؟


        1. طريقة غير صحيحة لتخمير مسحوق الحليب: كثيف جدًا أو رقيق جدًا يمكن أن يسبب الإمساك ، ما عليك سوى الرجوع إلى تعليمات التخمير.

        2. هيكل النظام الغذائي غير العقلاني: الأطفال الذين يجب أن يضيفوا أغذية تكميلية لا يتناولون كمية كافية من الألياف الغذائية ونظام غذائي مكرر بشكل مفرط.

        3. كمية غير كافية من الماء: بعد 6 أشهر ، يجب أن يشرب الطفل 300-500 مل من الماء يوميًا ، وبعد عام ، يمكن للطفل أن يشرب 800-1000 مل يوميًا.

        4. تمرين غير كافٍ: يتباطأ التمعج المعوي ولا يتم إخراج البراز بشكل كافٍ ، مما يؤدي إلى الإمساك.

 



        5. العوامل العقلية: غالبًا ما يبكون الأطفال ، وغالبًا ما يستخدمون لتخويف وترويع طريقة إقناع الطفل ، من السهل أن تسبب الإمساك.

        6. تناول كميات غير كافية من الدهون: يخشى بعض الآباء من أن أطفالهم يعانون من عسر الهضم ولا يقدمون لهم الطعام بالزيت. في الواقع ، يمكن أن يؤدي نقص الدهون أيضًا إلى الإمساك ، ويمكن للطفل أن يأكل طعامًا تكميليًا ، ولا يأكل دائمًا خضروات المياه البيضاء ، ويمكن أن تضيف الخضروات بعض الزيت النباتي.
Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping