Skip to content
ما الذي يسبب انتفاخ البطن عند الرضع؟

ما الذي يسبب انتفاخ البطن عند الرضع؟

1. استنشاق الكثير من الهواء أثناء شرب الحليب

        على سبيل المثال ، طفل يعاني من ضعف الرضاعة الطبيعية (لا يحمل معظم هالة الأم). أو رضيعًا يرضع من الزجاجة باستخدام مصاصة ذات فتحة كبيرة جدًا. أو قد يؤدي إمالة الزجاجة بشكل غير صحيح إلى دخول الهواء في اللهاية ، مما يتسبب في ابتلاع الطفل للكثير من الهواء.

 

2. تناول الكثير من الأطعمة المسببة للغازات

        يمكن إنتاج الغازات عن طريق أي طعام يتم هضمه وتخميره في الأمعاء. إذا كانت الأم المرضعة أو الطفل تستهلك الأطعمة التي تنتج المزيد من الغازات ، مثل الملفوف والبصل والبروكلي وبعض الأطعمة النشوية (البطاطس والمعكرونة وما إلى ذلك) والحليب ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالألياف (الفواكه والخضروات وما إلى ذلك). ) والمشروبات الغازية والمشروبات الغازية وما إلى ذلك ، فمن المرجح أن يصابوا بانتفاخ البطن.

 

3. سوء هضم وامتصاص المغذيات

        إذا كان طفلك يعاني من سوء الهضم وامتصاص بعض العناصر الغذائية ، مثل الدهون أو الكربوهيدرات (عادةً اللاكتوز) أو البروتين أو العناصر الغذائية الأخرى ، فإن "المكونات" التي لم يتم هضمها وامتصاصها ستتحلل وتتخمر بواسطة البكتيريا الموجودة في القولون ، مما يؤدي إلى في إنتاج الغازات المختلفة وانتفاخ البطن.

 

4. تصريف غاز أقل

        يمكن إعاقة تصريف الغازات بسبب مشاكل معوية مثل الإمساك وانسداد الأمعاء.

 

5. تغير ضغط الهواء الخارجي

        يتقلب ضغط الهواء على مدار اليوم ، ويمكن أن تسبب هذه التقلبات "انتفاخ الأمعاء" عند الأطفال. عندما يكون ضغط الهواء خارج أمعاء الطفل أقل من ضغط الهواء في الداخل ، فإن الغاز في الأمعاء "يتوسع" ، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن.

 

6.الهناك أسباب غير شائعة

        يمكن أن يحدث انتفاخ البطن عند الأطفال أيضًا بسبب الالتهاب المعدي المعدي ، ومتلازمة القولون العصبي (نادرًا عند الرضع) ، والنمو الزائد للبكتيريا في الأمعاء الدقيقة ، ومتلازمة الأمعاء القصيرة (عادة ما يتم استئصالها جراحيًا) ، وحالات أخرى.

Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping