Skip to content
نصائح لنظام غذائي للأطفال في الصيف الحار

نصائح لنظام غذائي للأطفال في الصيف الحار

1.انتبه لتجديد الحساء في الصيف

        في الصيف ، يكون فقدان الماء سريعًا نسبيًا ، وسيتم التخلص من الصوديوم والبوتاسيوم والمعادن الأخرى مع العرق ، لذلك يجب أن يكمل الأطفال المزيد من الحساء في الصيف. عند إضافة الماء ، يوصى بأن يأكل الأطفال المزيد من الفاكهة ، أو أن يكملوا الحساء ، وأن يأكلوا عددًا قليلاً من الوجبات.ومع ذلك ، يجب على الآباء عدم ترك الأطفال يشربون الكثير من الماء المغليو لأن البريدقد يتسبب الماء الزائد في تسمم الماء.

2.الأبوة والأمومة في الصيف تحتاج إلى البروتين

        النمو البدني للأطفال سريع ، والبروتين ضروري. في بيئة درجات الحرارة المرتفعة ، يصبح فقدان البروتين أكبر ويصبح التحلل أسرع ، لذلك يكون الأمر سهلاً للصغار عدم تناول كمية كافية من البروتين في الصيف. يجب على الأمهات الانتباه إلى مكمل البروتين مع الحليب والبيض ومنتجات الصويا واللحوم. يوصى بضمان مناسب اليومي تناول الحليب والبيض.

3.تناول المزيد من الفاكهة والحبوب لتكملة الفيتامينات

        يوجد المزيد من الفيتامينات في الحبوب الخشنة ، وفيتامين C و B1 و B2 هي أكثر الفيتامينات التي يفقدها العرق.يمكن للوالدين ترك الأطفال يأكلون المزيد من الفواكهو الحبوب الخشنة، والخضروات والفواكه لتكملة فيتامين سيو فيتامين ب 1 وفيتامين ب 2، وهي ضرورية للأطفالنمو صحي.

4.احذر من الطعام الفاسد

        من السهل تعفن الطعام الصيفي ، لذلك يجب وضع الطعام المتبقي في الثلاجة على الفور. الى جانب ذلك ، يجب على الآباء حاول التحكم في كمية الطهي قدر الإمكان ، حتى يتمكن الأطفال تناول الخضار الطازجة لكل وجبة. انتبه لطهي غذاء للمرة الثانية، لأن الثلاجة ستنتج أيضًا بكتيريا ضارة ، فقط بعد تسخينها جيدًا يمكن أن تلعب تأثيرًا مبيدًا للجراثيم ، وإلا ستسبب التسمم الغذائي ، مما يؤدي إلى ضعف الجهاز الهضمي للأطفال.  من أجل قتل البكتيريا في الطعام المبرد ، يجب تسخين الطعام إلى ما يزيد عن 75 درجة مئوية قبل تناوله في اليوم التالي (يجب غلي المرق لمدة 3 دقائق.utes ).

5.احذر من المشروبات الباردة

        صغيرة أطفال"الجشع للمشروبات الباردة سيكون له تأثير سيء علىو الجهاز الهضمي الحساس ، أي سيجعل تجويف الفم ، تضيق الأوعية المخاطية في المعدة ، مما يؤثر على إمدادات الدم المحلية وإفراز العصارة المعدية ، مما يتسبب في آلام في البطن ، وإسهال وفقدان الشهية وأعراض أخرى. لذلك ، يجب على الآباء الانتباه إلى السماح للأطفال بتناول كمية مناسبة من المشروبات الباردة ، حتى لا تتسبب في اضطرابات الجهاز الهضمي واضطرابات التغذية لدى الأطفال.

Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping