Skip to content
الوقاية والسيطرة على الأنفلونزا عند الأطفال

الوقاية والسيطرة على الأنفلونزا عند الأطفال

1.ما هي الانفلونزا؟

        أنفلونزا هي اختصار للإنفلونزا ، وهي مرض تنفسي شديد العدوى تسببه فيروسات الإنفلونزا. فيروسات الأنفلونزا A و B هي الفيروس الرئيسي أسباب العدوى البشرية والأوبئة الموسمية. إن استضداد فيروسات الأنفلونزا متغير وينتشر بسرعة.

2. كيف تنتشر الانفلونزا؟

        يعد مرضى الأنفلونزا والالتهابات الكامنة المصدر الرئيسي لعدوى الأنفلونزا الموسمية. تنتقل الأنفلونزا بشكل رئيسي عبر القطيرة ، ولكن أيضًا من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر بالأغشية المخاطية مثل عن طريق الفموتجويف الأنف والعينين. مجموعات الأوبئة هي أكثر من المحتمل أن يحدث في الأماكن المزدحمة.

3.ما هي اعراض الانفلونزا؟

        ظهور مفاجئ، مع أعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في الجسم والتعب والتهاب الشعب الهوائية ، ولكن أعراض الجهاز التنفسي خفيفة. عندما يصاب الأطفال بالإنفلونزا ، فإنهم يعانون من نقص أو انعدام الشهية ، والغثيان ، والقيء ، والإسهال ، وما إلى ذلك. لديهم حالة عقلية سيئة وليس لديهم طاقة للعب.

4.كيف نمنع الانفلونزا؟

        (1) تطعيم ضد الانفلونزا. هو - هي هي الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من الأنفلونزا ويمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا والمضاعفات الخطيرة.

        (2) كثرة غسل اليدين. هو - هي يعتبر من أبسط وأهم الإجراءات لمنع انتشار الأنفلونزا. غسل لك يديك فور عودتك إلى المنزل ، بعد لمس الأغراض العامة ، وبعد العطس أو نفث أنفك ، وقبل وبعد لمس فمك وأنفك وعينيك ، قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض.

        (3) البس قناعا.يعتبر مرضى الأنفلونزا أهم مصدر للعدوى. إذا كان شخص ما في منزلك مصابًا بالإنفلونزا ، فمن المستحسن عزله قدر الإمكان ، خاصة لتقليل الاتصال بالأطفال وكبار السن. عندما يكون الاتصال ضروريًا ، يمكنك ارتداء قناع لتقليل خطر الإصابة.

5.ماذا سنفعل إذا حصلنا على أنفلونزا؟

        (1) اذهب للمستشفى حالا .يجب على المرضى والموظفين المرافقين لهم ارتداء أقنعة لتجنب انتقال العدوى.

        (2) تجنب الذهاب الخارج. حاول تجنب الذهاب إلى الأماكن العامة قدر الإمكان وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص من حولك. ارتدِ قناعًا إذا كنت تريد الخروج حقًا. غط فمك وأنفك بمنديل أو منديل عند العطس أو السعال لتقليل انتشار المرض.

        (3) يحفظ العزلة الذاتية والحماية.بعد ظهور أعراض الأنفلونزا ، انتبه إلى العزلة الذاتيةو افتح النوافذ للتهوية ، وقم بتغطية فمك وأنفك الانسجةعند السعال والعطس ، واغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون ومعقم اليدين ، وعقم العناصر الملوثة بفيروس الأنفلونزا في الوقت المناسب.

Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping