Skip to content
الأطعمة التي لا يجب أن تأكلها المرأة أثناء التحضير للحمل

الأطعمة التي لا يجب أن تأكلها المرأة أثناء التحضير للحمل

1.طعام خام

صالأطعمة Awو مثل الساشيمي الياباني ولحم البقر النيء وشرائح اللحم النادرة المتوسطة وهلم جرا، يجب تجنبها قبل وأثناء الحمل. على الرغم من أنه يمكن تناول الفواكه والخضروات نيئة ، إلا أنها تحتاج إلى غسلها جيدًا لتقليل بقايا المبيدات الحشرية والتلوث بمسببات الأمراض.

2.مخلل Fالطود

محتوى الصوديوم في الأطعمة المخللة عالية لدرجة أن مفرطة المدخول لا يفضي إلى صحة القلب والأوعية الدموية والدماغ والأوعية الدموية ، ولكن أيضًا خطر الإصابة بأمراض شبيهة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. تحتوي المخللات والأسماك المملحة ولحم الخنزير المقدد على نسبة عالية من النتريت والبنزوبيرين ومواد ضارة أخرى.لذلك ، ريجب التحكم في تناوله وعدم تناوله قدر الإمكان.

3.معلب Fالطود

على الرغم من فقدان البروتين والمعادن في الأطعمة المعلبة نسبيًا أقل، هناك فقدان جزئي لفيتامين ج وفيتامين ب.النساء أثناء تحضير الحمل يجب عدم الاعتماد على الأطعمة المعلبة لفترة طويلة ، ولكن حاول تناول الخضار والفواكه واللحوم الطازجة.

4.قهوة

يجب على النساء أثناء التحضير للحمل شرب القهوة باعتدال وبكميات محدودةو أ- يجب ألا يزيد مقدار الكافيين اليومي عن 200 مجم. حيث قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين أثناء الحمل إلى زيادة مخاطر الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة وما إلى ذلك ، فمن الضروري تجنب قهوة الإسبريسو الطازجة ومشروبات الطاقة عالية الكافيين بمجرد تأكيد الحمل.

5.شاي

يحتوي كوب الشاي على حوالي 40 إلى 50 مجم من الكافيين ، والتي يمكن شربها بشكل طبيعي. لكن، وتجدر الإشارة إلى أن بعض النساء الحوامل المدمنات على الشاي يجب أن يتجنبن مضغ الشايو لأن مادة التانين الموجودة في الشاي يمكن أن تؤثر على امتصاص الحديد.

Cart 0

Your cart is currently empty.

Start Shopping