على الرغم من أن مقدار ما يأكله الطفل الذي يرضع حليباً اصطناعياً في كل وجبة يمكن أن يُعرف بالمقياس ، فإن كل طفل هو فرد ويمكن أن تكون تغذية الرضع أكثر من اللازم أو القليل جدًا. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان طفلك يشرب ما يكفي أم لا ، فيمكنك معرفة الحالة العقلية لطفلك وحالة الشرب ، ولكن أيضًا مما يلي 3 جوانب.

1- هل يظهر البراز الأخضر بسبب الجوع

       إذا كان طفلك يعاني دائمًا من أنبوب أخضر ، يجب على الأمهات الانتباه إلى ما إذا كان نوعًا من البراز الأخضر. يعتبر هضم طفلك طبيعيًا ، والأمعاء تستمر في الحركة بشكل طبيعي وتفرز العصارات الهضمية بشكل طبيعي. تكون عصارات الجهاز الهضمي غير المستخدمة ، وخاصة البيليروبين ، خضراء عند خروجها في البراز. قد يكون البراز أكثر تكرارا ، مع وجود مخاط فيه ، ويشبه في الشكل البراز الأخضر الناجم عن البرد ، لكن حجم البراز أقل نسبيا.


2- راقبي حالة بشرة طفلك
بشرة الطفل ناعمة وممتلئة في حالتها الطبيعية. إذا كان طفلك يشرب كمية كافية من الحليب يوميًا ويضمن تناولًا غذائيًا جيدًا ، فسيتمتع طفلك بحالة جلد أفضل. إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الحليب ، مما يؤدي إلى عدم تناول كمية كافية من البروتين والدهون ، فسيؤدي ذلك تؤثر على حالة بشرة طفلك ، مثل ظهور التجاعيد.

3- هل يبكي طفلك باستمرار

الرضع الذين يعانون من الجوع يبكون بسهولة شديدة. لذلك إذا كان طفلك يبكي أكثر من المعتاد ، فقد يكون ذلك بسبب نقص الحليب ، ولكن من المهم عدم "الرضاعة بالبكاء" ، ولكن احكمي على عدد مرات إرضاع طفلك. إذا كان طفلك جائعاً ويبكي بسرعة ويبدأ في قرقرة عندما تحصل على زجاجة ، فهذه علامة على أن طفلك لم يكن لديه ما يكفي من الحليب في آخر رضعة ويحتاج إلى إطعامه أكثر.

×